ركائزنا الاستراتيجية

ركائزنا الاستراتيجية

تحقيق النمو من خلال التركيز على الإستفادة من الفرص المتاحة في الأسواق المحلية لدولة الإمارات العربية المتحدة وترشيد التعاملات الدولية.

لقد إتخذنا قراراً بمتابعة وتحفيز النمو إنطلاقاً من مكانتنا المتميزة التي حققنها داخل دولة الإمارات العربية المتحدة التي تمكننا من تحقيق النمو المنشود من خلال الأسواق المحلية التي تتميز بالديناميكية ومعدلات النمو السريعة والطموح الكبير وفرص الأعمال المتاحة بصفة مستمرة. وبما أننا نركز بشكل كبير على تحقيق أقصى درجات رضا عملائنا، فنحن نسعى دائماً للتعرف على إحتياجات عملاءنا الرئيسيين من التعاملات بالأسواق الخارجية التي يفضلونها مما يسمح لنا بالإستفادة من الفرص الإقتصادية والتجارية المتاحة حول العالم وجذب الاستثمارات إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن هذا المنطلق قمنا مؤخراً بتأسيس وإفتتاح مكتب تنفيذي في لندن.

1

الإستدامة من خلال تنمية قاعدة الودائع

نحن نسعى للحصول على أموال بأقل تكلفة ممكنة في الأسواق المحلية كما نسعى إلى الإستفادة من كافة الفرص المتاحة لتدعيم وتقوية ميزانيتنا العمومية. وفي ظل بيئة الأعمال الحالية التي تتميز بإنخفاض معدلات الفائدة، نجحنا في تحويل الكثير من الودائع الثابتة إلى حسابات التوفير والحسابات الجارية بغرض تخفيض تكلفة الأموال بطريقة مستدامة لتحفيز نمو الميزانية العمومية وتحسين العوائد والإحتفاظ بالسيولة.

2

تحقيق أعلى درجات الجودة والكفاءة في كل ما نقدمه من منتجات مالية وخدمات مصرفية

نحن مستمرون في الاستثمار في كل ما من شأنه تحسين تجربة عملائنا المصرفية وتحسين نوعية المنتجات والخدمات التي نقدمها وتبسيط الحلول المصرفية التي نوفرها لعملائنا لمساعدتهم على تحقيق طموحاتهم. ويستمر البنك في الاستثمار في البنية التحتية لتقديم أرقى المنتجات المالية والخدمات المصرفية طبقاً لأعلى المعايير الدولية ومع بدء تطبيق معايير NET PROMOTER SCORE البرنامج الأفضل والأدق عالمياً لقياس مستوى رضا العملاء، سوف نتمكن من متابعة وقياس التقدم الذي نحرزه في كل خطوة نقوم بها. ويلتزم جميع موظفي البنك في كافة قطاعات الأعمال بتطبيق برنامج قياس مستوى رضا العملاء، حيث يعتمد 30% على الأقل من درجة التقييم السنوي لأداء الموظف على مدى إلتزامه بهذا البرنامج والتطور الذي أحرزه خلال العام نحو تقديم خدمات أفضل للعملاء. وقد تم تكوين مجموعة عمل تحت مسمى "مجموعة عمل تجربة العملاء" تجتمع مرة كل شهر برئاسة الرئيس التنفيذي لمتابعة كافة الموضوعات المتعلقة بتحسين الخدمة ورفع مستوى رضا العملاء.

3

التعامل مع المخاطر التي يتعرض لها البنك وفقاً لإستراتيجية واضحة المعالم لإدارة تلك المخاطر

نحن في بنك أبوظبي التجاري ندرك المخاطر التي يمكن أن نتعرض إليها أثناء ممارسة أعمالنا. وقد إعتمدنا إستراتيجية نمو تقوم على أساس الموازنة ما بين طموحاتنا وإنضباطنا في كل ما نقوم به من أعمال. وقد تم تحديد مدى قدرة ورغبة البنك على تحمل المخاطر بالشراكة مع مجلس الإدارة بغرض تحقيق عوائد مقبولة ومستدامة لمساهمينا وفي نفس الوقت حماية البنك ومصالحه. ونحن نسعى جاهدين إلى نشر ثقافة إدارة المخاطر وإتخاذ القرارات بناء على معلومات سليمة على كافة مستويات البنك ليس فقط لتحقيق مصالح البنك ومساهميه بل أيضاً للمساهمة في تنمية قطاع الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة ككل. وهناك تعاون وثيق بين فرق إدارة المخاطر والموظفين الذين يتعاملون مع العملاء بهدف تحقيق التوازن بين المخاطر التي يمكن للبنك مواجهتها من ناحية وزيادة الأرباح من ناحية أخرى وأيضاً للتأكد من الوصول إلى الحلول السليمة والصحيحة التي تحقق أفضل مصالح كل من عملائنا ومساهمينا.

4

جذب وتطوير والإحتفاظ بأفضل المواهب المتاحة من الموظفين وتحفيزهم لتحقيق أعلى مستويات الأداء بما يتماشى مع الأهداف الإستراتيجية للبنك.

تتمثل مهمتنا في بناء علاقات راسخة مع عملائنا إعتماداً على مواهب وقدرات ومهارات موظفينا. نحن ندرك في بنك أبوظبي التجاري أن موظفينا يمثلون أهم أصول أعمالنا ونحن نبذل جهداً كبيراً لجذب وتطوير وإستبقاء أفضل المواهب، ومكافأتهم وتحفيزهم بما يتماشى مع أهدفنا الإستراتيجية. ويتجلى نجاح مجهوداتنا في أننا قد إستطعنا تحقيق أعلى معدلات الإحتفاظ بموظفينا ورأس مالنا البشري مقارنة بمنافسينا حيث تعمل جميع عناصر التطوير المهني والتدريب من خلال أكاديميات التدريب المتخصصة بالإضافة إلى فرص التطوير المهني التي يوفرها البنك لجميع موظفيه بالتناغم مع بعضها البعض لتأمين فرص النمو والتقدم المهني لكل من موظفينا.

5