تمكين قادة المستقبل

تمكين قادة المستقبل

82%
بلغت نسبة المواطنين الذين يشغلون منصب مدراء الفروع لدى البنك في عام 2016

تدعو رؤية دولة الإمارات لعام 2021 إلى تركيز الجهود لتوفير فرص عمل لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة في القطاعين العام والخاص. ويتمتع بنك أبوظبي التجاري بواحد من أعلى معدلات توطين الوظائف في القطاع الخاص بدولة الإمارات العربية المتحدة ويعتبر من بين البنوك الرائدة في مجال التوطين. ونحن ندعم هذه المبادرة من خلال إيجاد فرص عمل حقيقة لمواطني الدولة تساعدهم على تحقيق طموحاتهم وتطلعاتهم المهنية حيث يسعى بنك أبوظبي التجاري دائماً إلى تعيين أفضل الخريجين المواطنين وتزويدهم ببرامج تدريب مهنية تساعدهم على التطور والنمو المهني وتحقيق الإستقرار المادي. ونحن نرعى أيضاً عدد من البرامج التي تدعم جهود التوطين بشكل مباشر. رابط إلى صفحة الموارد البشرية.

جامعة الطموح

أسس بنك أبوظبي التجاري جامعة داخلية لتحسين عملية التعليم في مجال الأعمال بهدف تحقيق أقصى فائدة ممكنة لأعمال البنك ومساهميه وعملاءه. وتهدف أكاديمية " القيادة والإدارة " وأكاديمية " إماراتي" إلى تطوير خبرات القيادة والإدارة داخل بنك أبوظبي التجاري. وتهدف هذه البرامج إلى زيادة كفائتنا وتمكيننا من مواجهة تحديات الأعمال الحالية والمستقبلية كما تدعم جهود التطور والنمو المستمرين لجميع موظفينا.

برنامج تطوير مهارات وقدرات المواطنين من خريجي الجامعات

طور بنك أبوظبي التجاري برنامج لتطوير مهارات وقدرات المواطنين حديثي التخرج من الجامعات وذلك بغرض بناء تلك القدرات والمهارات التي يحتاجونها للحصول على وظائف في جميع مجالات الأعمال المتنوعة بالبنك. ويوفر هذا البرنامج متعدد الأوجه خبرة عملية من خلال إلحاق المنتسبين بالعمل في العديد من الوظائف ومنحهم تدريبات عملية في مجالات مهنية متخصصة في مختلف مناحي العمل بالبنك.

برنامج المدراء الواعدين

يتم إلحاق الموظفين من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة الذين يظهرون قدرات ومهارات عالية ببرنامج تدريب مدته عشرة أشهر يسمى "برنامج المدراء الواعدين" وينطوي هذا البرنامج التدريبي على ورش عمل داخلية وخارجية بالإضافة إلى إتاحة الفرص للمنتسبين إليه للحصول على خبرات عملية متميزة. ويتمثل الهدف الرئيسي من هذا البرنامج في توفير قاعدة من القادة المستقبليين القادرين على المساهمة في نجاح أعمال البنك على أعلى المستويات الإدارية.

*في 31 ديسمبر 2015