نحن نقوم في بنك أبوظبي التجاري بإدارة قاعدة رأس المال والسيولة وأعمال التمويل بغرض الحفاظ على قاعدة رأس مال قوية ومستوى سيولة جيد لدعم تطوير وتنمية أعمالنا والحفاظ على تصنيفات ائتمانية قوية والوفاء بالمتطلبات التنظيمية في جميع الأوقات. وتتولى دائرة الخزينة العامة إدارة السيولة وتعمل كبوابة لكافة معاملات الأسواق المالية المنفذة بين بنك أبوظبي التجاري والبنوك والمؤسسات المالية المحلية والدولية بما فيها المصارف المركزية وصناديق الثروة السيادية وتتضمن تقاريرنا المالية السنوية معلومات مفصلة تتعلق بمستويات السيولة وقاعدة رأس المال وأنشطة إدارة المخاطر شاملة معلومات كمية تفصيلية عن رأس المال وأنماط المخاطر.

رأس المال والدين المجمع

نحن في بنك أبوظبي التجاري ملتزمون دائماً بالحفاظ على قاعدة رأس مال قوية من المنظورين الإقتصادي والتنظيمي. وتعمل دوائر مخاطر الائتمان والشؤون المالية والخزينة العامة بصفة مستمرة على تحسين وضعية رأس مال البنك. وتعكف دائرة مخاطر الائتمان بالتعاون مع دائرتي الخزينة العامة والشؤون المالية على متابعة إستخدام رأس مال البنك بصفة عامة من خلال أساليب تقوم على أساس الإرشادات الموضوعة من قبل لجنة بازل للرقابة المصرفية ومصرف دولة الإمارات العربية المتحدة المركزي بغرض تحقيق التوازن الأمثل بين الإعتبارات الإقتصادية والمتطلبات التنظيمية في جميع الأوقات ومن كافة النواحي مثل القيمة الدفترية لأسهم البنك وفقاً للمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية. وتتعاون دائرة الخزينة العامة مع دائرة المالية لإدارة إستراتيجية رأس المال المعتمدة من قبل لجنة المخاطر والائتمان المنبثقة عن مجلس الإدارة بما في ذلك إصدار وإعادة شراء الأسهم.

التمويل والسيولة

تم تصميم سياسية السيولة والتمويل في بنك أبوظبي التجاري للتأكد من توافر التمويل اللازم للوفاء بكافة الإلتزامات في تلك الأوقات التي يعاني البنك خلالها من ضغوطات مالية. ونحن نتمتع بإمكانية الوصول إلى الأسواق في جميع أنحاء العالم ونستخدم مجموعة كبيرة من المنتجات والعملات بغرض التأكد من كفاية وكفاءة التمويل وتنوع مصادره من الأسواق والمستثمرين. وتتضمن مصادر التمويل دون ضمانات ودائع العملاء من القطاع الخاص والشركات والأفراد والديون طويلة الأمد وشهادات الإيداع والودائع المصرفية والوادئع الائتمانية وودائع المصرف المركزي. وتتضمن نشرة الإكتتاب الأساسية لبرنامج الأوراق المالية متوسطة الأجل بقيمة 7.5 مليار دولار أمريكي المزيد من المعلومات عن أنشطتنا وعن التصنيفات الائتمانية لبنك أبوظبي التجاري. ويتم إدارة التمويل والسيولة على أساس مركزي من خلال إدارة الخزينة العامة، بينما تتولى لجنة الأصول والإلتزامات التي تضم في عضويتها الرئيس التنفيذي ورئيس دائرة الخزينة العامة وكبير المسؤولين الماليين وكبير مسؤلي المخاطر الإشراف العام على هذه الأنشطة بالإضافة إلى المسؤؤولية عن متابعة وضعية التمويل والسيولة والتأكد من الإلتزام بالحدود لمقررة للمخاطر.

التصنيفات الائتمانية

للإطلاع على التصنيفات الائتمانية

نشرات الإكتتاب

للإطلاع على جميع النشرات لإكتتاب الخاصة بنك أبوظبي التجاري

الصكوك والإصدارات والمدد النهائية

الصكوك والإصدارات والمدد النهائية الخاصة ببنك أبوظبي التجاري

مواضيع ذات صلة

البيانات الصحفية

آخر الأخبار والبيانات الصحفية عن بنك أبوظبي التجاري

لمعرفة المزيد

الإستدامة

استراتيجيتنا هو بناء علاقة متينة لأقصى مدى مع شركائنا

لمعرفة المزيد

حوكمة الشركات

سياسة الحوكمة الحائزة على الجوائز تقدم اسس التنمية المستقبلية ومعيار أداء الشركات

لمعرفة المزيد