العناية والصحة والسلامة

العناية والصحة والسلامة

لا حوادث تتعلق بالسلامة في مقرات عمل بنك أبوظبي التجاري خلال الفترة ما بين عامي 2010 و 2016.

يستثمر بنك أبوظبي التجاري الكثير من الجهد والمال في العديد من البرامج التي تساعده على الحفاظ على صحة موظفيه وتوفير بيئة عمل آمنة لهم وتشجيعهم على تحقيق التوازن بين عملهم وحياتهم الإجتماعية. ويوفر بنك أبوظبي التجاري تأميناً صحياً إلى جميع موظفيه و أزواجهم ومُعاليهم (حتى ثلاثة أبناء تحت سن 18 سنة). ويأتي هذا التأمين الصحي على عدة مستويات طبقاً للمستوى الوظيفي. وللتأكد من توفير أقصى درجات السلامة في مقار عمل البنك، قمنا بتعيين أول مسؤول متفرغ بدوام كامل للصحة والسلامة خلال شهر مايو من عام 2014. وفي عام 2015 قمنا بإجراء أول تدريب للسلامة أثناء الحريق كما قمنا بعمل العديد من التجارب الوهمية للحريق في جميع فروع البنك ومقارات أعماله. ولتشجيع الموظفين على تحقيق التوازن ما بين العمل والحياة الإجتماعية، قام البنك بتطبيق العديد من الإجراءات لتشجيع الموظفين على الإستفادة من أجازاتهم وأصدرنا سياسة داخلية تنص على إجراءات محددة لتشجيع كلاً من أعضاء فريق الإدارة والموظفين على الإستفادة من أجازاتهم بالكامل.

التوعية بالممارسات الصحية الجيدة

في عام 2016، إستمر بنك أبوظبي التجاري في تقديم فحوصات صحية ودراسات مالية مجانية للمجتمع من خلال العديد من الفروع المختارة ومراكز المبيعات التابعة لبنك أبوظبي التجاري في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع مجموعة برايم هيلث كير، حيث تم دعوة العديد من العملاء والموظفين وأفراد الجمهور للحصول على إختبارات صحية أساسية مجانية مثل قياس ضغط الدم ومؤشر كتلة الجسم ومستوى السكري في الدم بالإضافة إلى توزيع العديد من القسائم المجانية لفحص مستويات الكلوسترول وزيارة أطباء الأسنان وفحوصات وأشعة سرطان الثدي بالإضافة إلى العديد من الخصومات على مجموعة مختارة من الخدمات الطبية والكتيبات الإرشادية. وإشتملت هذه الجلسات على مناقشات شاملة للثروة والتخطيط المالي حيث تم منح العملاء الفرصة لمقابلة مدراء العلاقات المصرفية المتخصصين الذين قاموا بتقديم النصح والمشورة للعملاء بخصوص أوضاعهم المالية ومستويات السيولة لديهم بالإضافة إلى مراجعة الخطط المالية قصيرة الأجل والأهداف المالية طويلة الأجل مع العملاء.

حقائق وأرقام

  • شارك أكثر من 1600 شخص في جلسات الصحة والثروة من بنك أبوظبي التجاري.

التأمين ضد الأمراض الحرجة

في عام 2015، طرح بنك أبوظبي التجاري بوليصة تأمين ضد الأمراض الحرجة وهي إحدى منتجات التأمين ضد الأمراض الحرجة الصادرة بواسطة مزودي التأمين. وتساعد هذه التغطية التأمينية ضد 37 نوع من الأمراض الحرجة المنتشرة نسبياً، على حماية عملائنا وأفراد أسرهم من المصاعب المالية التي قد تنشأ عن الظروف الصحية غير المتوقعة.

زيادة وعي الموظفين

دأب بنك أبوظبي التجاري على تنظيم أنشطة وفاعليات صحية لموظفيه منذ سنوات طويلة مضت. وفي عام 2016، عقد بنك أبوظبي التجاري مرة أخرى الحلقة الدراسية السنوية لموظفيه الخاصة بجهود دعم حملة نشر الوعي بخطورة مرض سرطان الثدي خلال الشهر الوردي من بنك أبوظبي التجاري. وتحت شعار "إصنع الفرق" تعرف الموظفون على الكثير من المعلومات عن مختلف الطرق التي يمكن للتصرفات التي يقومون بها سواء كانت كبيرة أم صغيرة أن تصنع الفرق على طريق القضاء على هذا المرض الخطير. وقد شارك المتحدثون في هذه الدورة ببعض قصص النجاح المتعلقة بجمع التبرعات والتقدم المحرز في مجال الأبحاث العلمية بفضل هذه التبرعات. كما تحدث الضيوف عن الكثير من الحقائق الطبية والعوامل التي تزيد من خطر الإصابة وأهمية الإكتشاف المبكر للوقاية من المرض بالإضافة إلى العديد من الأفكار التي تساعد على منع الإصابة بهذا المرض. وقد تم توجيه الدعوة لموظفي بنك أبوظبي التجاري للمشاركة في هذه الأنشطة والفاعليات بغرض زيادة وعيهم بأهمية إتباع الممارسات الصحية والحفاظ على لياقتهم ورفع مستويات وعيهم بخطورة مرض سرطان الثدي وأهمية الإكتشاف المبكر لهذا المرض الخطير خلال الشهر الوردي من بنك أبوظبي التجاري.

وبالإضافة إلى هذه المجهودات، إستمر البنك في توزيع تعاميم داخلية ربع سنوية تهدف إلى زيادة وعي الموظفين بأهمية الحفاظ على الصحة العامة واللياقة البدنية وإتباع أفضل الممارسات في هذا المجال.

كما تم تنفيذ العديد من المبادرات في مجال الصحة والسلامة مثل:

  • تجارب حريق وهمية في 32 فرع من فروع بنك أبوظبي التجاري
  • حصل 240 موظف من موظفي البنك على تدريبات مشرف الحريق والحصول على شهادات معتمدة من قبل الإدارة العامة للدفاع المدني من خلال مقدم التدريب
  • تم تدريب وإعتماد 165 موظف من موظفي البنك كمسعفين أولين

إستهلاك الماء

شهادات المنظمة العالمية للمعايير "أيزو 14,000 و 18,001 "

في شهر أغسطس من عام 2013، أصبحت شركة أبوظبي التجاري للخدمات الهندسية أول شركة من شركات مجموعة بنك أبوظبي التجاري تحصل على شهادة الأيزو 14.000 للممارسات البيئية وشهادة أيزو لممارسات الصحة والسلامة المهنية تقديراً لجهودها في مجال التقليل من الآثار البيئية ومجال إدارة المخاطر المهنية في مجال ممارسات الصحة والسلامة المهنية. وفي عام 2016، خضعت شركة أبوظبي التجاري للخدمات الهندسية إلى التدقيق السنوي للتأكد من محافظتها على نظامها المتكامل لإدارة الجودة والصحة والسلامة والآثار البيئية. وقد ركزت شركة أبوظبي التجاري للخدمات الهندسية أيضاً على صحة الموظفين من خلال توفير الظروف الصحية المناسبة لكل من الموظفين والزائرين وكذلك قامت الشركة بإجراء تجارب حريق وهمية بصفة دورية كما قامت بمراجعات منتظمة لقدراتها على تقديم الإسعافات الأولية والإستعداد لمواجهة الحالات الطارئة.

* as at 31 Dec 2016