Email Print Minimize font Reset font size Enlarge font
  • Contact Us
  • أجهزة السحب الآلي / شبكة الفروع

داخل دولة الإمارات : 600502030

خارج دولة الإمارات: 6210090 2 971+

اكتب لنا

أريد أن:

المنتجات المهيكلة والحسابات المرتبطة بالأسواق

منتجات مرنة ومبتكرة تتماشى مع مدى إستعدادك لتحمل المخاطر

بالنسبة لإكسيلنسي كل عميل يمثل حالة خاصة لا تشبه سواها. وبناءً عليه، نقدم لعملائنا الكرام مجموعة من المنتجات المرنة والمبتكرة تتناسب مع إستعداد كل منهم لتحمل المخاطر. ومن أهم هذه المنتجات تأتي المنتجات المهيكلة وهي عبارة عن أدوات مالية غير قياسية توفر لك بطبيعتها إمكانية الاستثمار في مجموعة واسعة من فئات الأسهم بطريقة تتناسب مع مدى إستعدادك لتحمل المخاطر، فهي مصممة طبقاً لمتطلباتك وللوفاء باحتياجاتك المحددة بأفضل الطرق وأكثرها مناسبة لك ولظروفك. فعلى سبيل المثال، قد ترغب في سد الفجوة بين العائد المنخفض على الودائع قليلة أو شبه منعدمة المخاطر وبين الاستثمارات المنطوية على المزيد من المخاطر والتي تحقق عوائد أعلى وذلك من خلال الجمع ما بين مجموعة من الأسهم والسندات ومشتقات الأوراق المالية وعقود صرف العملات ذات المقابل المستقبلي. وإمعانا في تصميم هذه المنتجات بطريقة تفي بمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، يمكنك أيضاً ربط المنتجات المهيكلة بمعدلات الفائدة والأسهم (بما فيها أسهم الشركات وسلات ومؤشرات الأسهم) والعملات والسلع (سواء سلع فردية أو مؤشرات للسلع) والعقارات والصناديق الاستثمارية والمؤشرات أو أي طرق للجمع ما بين هذه الفئات المتنوعة من الأصول

وتوفر أيضا المنتجات المهيكلة لك إختيار مستوى حماية رأس المال ابتداءً من حماية بنسبة 100% لرأس المال وإنتهاءً بلا حماية على الإطلاق. عادة ما تنطبق الحماية فقط في حالة احتفاظك بالورقة المالية حتى تاريخ أستحقاقها، وعادة ما تكون المعلومات المتعلقة بحماية رأس المال مذكورة في صحيفة الأحكام الخاصة بكل منتج. وتوفر المنتجات المهيكلة السيولة في الأسواق الثانوية، بيد أنه يتعين عليك إدراك المعلومات الخاصة بالمنتج المدرجة في صحيفة أحكام هذا المنتج قبل إتخاذ قرارك بالإستثمار فيه.

الحسابات المرتبطة بالأسواق

هي عبارة عن منتج مالي قصير الأجل مضمون رأس المال تأتي كمجموعة فرعية من المنتجات المهيكلة المقدمة من قبل بنك أبوظبي التجاري، وهي تشبه منتجات الودائع الثابتة التقليدية ويكمن الإختلاف في إتاحة الحسابات المرتبطة بالأسواق للمستثمر فرصة غير أكيدة ولكنها محتملة بشكل كبير لتحقيق معدلات عوائد أعلى من تلك المضمونة على الودائع الثابتة. وكما هو الحال في المنتجات المهيكلة، يمكن ربط العوائد بمجموعة واسعة من الأوراق المالية المستثمر فيها.

وبصفة عامة، يمكن تصميم المنتجات المهيكلة لتصبح:

  • سندات دخل (بقسائم دفع) تدفع عوائد على أساس الوفاء بشروط معينة.
  • سندات نمو تدفع عوائد بتاريخ الاستحقاق على أساس أداء الأصل المستثمر فيه، حيث تحصل، في حالة تحرك قيمة الأصل المستثمر فيه بطريقة تؤمن تسديد قيمة السندات، على المبلغ المستثمر المضمون بالإضافة إلى قيمة القسيمة.

ونظراً للطبيعة غير التقليدية لهذه المنتجات المهيكلة، تختلف مدتها التي يمكن أن تتراوح ما بين ثلاثة (3) أشهر إلى عدة سنوات، ويفضل أن يكون العميل مستعداً للإحتفاظ بهذه الإستثمارات حتى تاريخ إستحقاقها.

إخلاء من المسؤولية

الغرض من هذا المستند هو تقديم المعلومات فقط ، ولا يشكل أي عرض أو دعوة لشراء منتجات الاستثمار. منتجات الاستثمار ليست ودائع مصرفية وليست مضمونة من قبل بنك أبوظبي التجاري وهي تخضع إلى مخاطر الاستثمار بما فيها احتمال خسارة المبلغ المستثمر. الأداء السابق لا يضمن النتائج المستقبلية. يرجى الرجوع إلى أحكام وشروط خدمات الاستثمار لدى بنك أبوظبي التجاري.