Email Print Minimize font Reset font size Enlarge font
  • Contact Us
  • أجهزة السحب الآلي / شبكة الفروع

داخل دولة الإمارات : 600502030

خارج دولة الإمارات: 6210090 2 971+

اكتب لنا

أريد أن:

خطط الاستثمار المنتظمة

نحن ندرك جيداً أن المال غير المستثمر تتآكل قيمته الشرائية بصفة مستمرة ولذا نحاول أن نجعل ثروتك تعمل لصالحك من خلال خطة الاستثمار المنتظمة من بنك أبوظبي التجاري.

ما هي خطة الاستثمار المنتظمة؟


توفر لك خطط الاستثمار المنتظمة إمكانية الدخول في استثمارات غير معقدة وبطريقة تخلو تماماً من أي ضغوطات حيث يتم استثمار مبلغ ثابت من المال دورياً والإستفادة من التحركات السوقية على الأمد من المتوسط إلى الطويل، وبدلاً من استثمار مبلغ رأسمالي واحد في صناديق الاستثمار، تسمح لك خطط الاستثمار المنتظمة بتقسيم المبلغ المستثمر على فترة محددة حيث يتم تجنيب عوائد هذه الاستثمارات لاستثمارها على فترات منتظمة لمدة أطول على سبيل المثال لمدة تتراوح ما بين 12 إلى 36 شهراً.

ونحن نفخر في بنك أبوظبي التجاري بالدخول في شراكات مع مؤسسات استثمار دولية وتطوير صناديق استثمار خاصة بنا، مما يمكننا من توفير إمكانية الوصول إلى مجموعة متكاملة من صناديق الاستثمار الأفضل أداءً تم إختيارها تحديداً طبقاً لمعايير صارمة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي وعلى المستوى الدولي أيضاً.

مزايا خطط الاستثمار المنتظمة – هل تعلم أن القاعدة الأولى في الاستثمار تنص على الشراء بأسعار منخفضة والبيع بأسعار مرتفعة؟ بيد أن هناك بعض العوامل الإنفعالية أو العاطفية مثل الخوف والطمع يمكن أن تؤثر على قراراتنا الاستثمارية خاصة عند إتخاذ القرار الخاص بالبقاء في الأسواق المالية أو الخروج منها. ولهذا السبب فإن خطط الاستثمار المنتظمة تمثل حلاً مناسباً وناجحاً.
  • حل استثماري منضبط – تغنيك خطط الاستثمار المنتظمة عن محاولة إستقراء تحركات الأسواق المالية، وبالإضافة إلى تنفيذ طلباتك في المواعيد التي تحددها بنفسك. تضمن هذه الخطط الاستثمارية إنتقاء أي من العوامل الإنفعالية أو العاطفية عند إتخاذ قرارك بالاستثمار مما يؤدي إلى التقليل إلى أقصى حد ممكن من المخاطر المرتبطة بتلك الانفعالات أو المؤثرات العاطفية.
  • متوسط تكلفة الدولار الأمريكي – معادلة متوسط إجمالي تكلفة الشراء من خلال استثمار نفس المبلغ على أساس منتظم، بحيث يمكنك الإستفادة من تقلبات الأسعار بحصولك على المزيد من الوحدات عند إنخفاض أسعار الأسهم، وشراء عدد أقل من الوحدات عند إرتفاع أسعار الأسهم. وتؤدي هذه العملية المعروفة بإسم "معادلة متوسط تكلفة الدولار" إلى التقليل من الآثار المترتبة على تقلبات أسعار الأسهم وتحقق المعدل المتوسط لتكلفة مشترياتك.
  • حل سهل وخاضع للسيطرة – تشجعك هذه المساهمات المنتظمة على تبني إستراتيجية استثمارية منضبطة. إذ يتعين عليك كل شهر إلزام نفسك باستثمار مبلغ محدد، وبذا، سرعان ما تشعر بتراكم ثروتك دون التعرض للضغوطات الخاصة باستثمار مبالغ كبيرة دفعة واحدة.
  • الراحة وطمأنينة البال تؤمن لك خطط الاستثمار المنتظمة الطمأنينة وراحة البال، حيث يتم تلقائياً خصم مبلغ الاستثمار من حسابك الجاري أو حساب التوفير الخاص بك فلا يتعين عليك شغل بالك بأي تواريخ للإستحقاق.


ويظهر الرسم البياني الوارد أدناه طريقة عمل خطط الاستثمار المنتظمة، حيث يمكنك التعرف على كيفية عمل طريقة "معادلة متوسط تكلفة الدولار" لصالحك. عن طريق تخفيض تكلفة الإستثمار. في نفس الوقت الذي يتم فيه زيادة عدد الوحدات الموجودة في محفظتك الاستثمارية.

graph

المصدر: بلومبرج وبنك أبوظبي التجاري

يتضح من الرسم أعلاه، أن بنهاية مدة الستة والثلاثين شهراً، بلغت القيمة التراكمية للاستثمار في خطة استثمار منتظمة بمساهمة شهرية قدرها 100 دولار أمريكي 4,964,25 دولار أمريكي مقارنة مع قيمة تراكمية تبلغ 3,724,41 دولار أمريكي فقط عند استثمار نفس المبلغ في خطة استثمار بنظام الدفعة الواحدة. ومن حيث المعدل الداخلي للعوائد، حققت خطة الاستثمار المنتظمة عائداً بنسبة 22% سنوياً بينما كان العائد على الاستثمار بنظام الدفعة الواحدة 1.14% سنوياً.
(ملاحظة : العوائد المذكورة من حيث المعدل الداخلي للعوائد هي لأغراض التوضيح فقط وتنطبق حصرياً على المدة الزمنية المحددة ).

للإستفادة من خطط الاستثمار المنتظمة من بنك أبوظبي التجاري يرجى التواصل معنا على الهاتف المجاني رقم 600502030 أو تفضل بإرسال عبارة SIP إلى الرقم 2626.

بنك أبوظبي التجاري لا يضمن أي مزودي خطط إستثمارية. ويقوم المستثمرون باستثمار أموالهم على مسؤوليتهم الخاصة ويتحملون كافة المخاطر المتعلقة بأي منتج يختارونه. منتجات الاستثمار ليست ودائع مصرفية وليست مضمونة من قبل بنك أبوظبي التجاري وهي تخضع إلى مخاطر الاستثمار بما فيها خسارة المبلغ المستثمر. الأداء السابق لا يضمن النتائج المستقبلية. يرجى الرجوع إلى أحكام وشروط خدمات الاستثمار لدى بنك أبوظبي التجاري.

ثلاث طرق بسيطة لتقديم الطلب

يرجى الإتصال
على 600502030
أو إرسال SIP الى 2626

يتم تقديم منتجات التأمين إلى عملائنا على أساس تحليل إحتياجاتهم وطلباتهم. تصدر منتجات التأمين عن شركات التأمين المعنية وتخضع إلى الأحكام والشروط الخاصة بتلك الشركات. ولا يقدم بنك أبوظبي التجاري ("البنك") أي مشورة تأمينية أو نصيحة تأمينية كما لا يقوم بإدارة أو طرح أو إصدار بوالص تأمين. ولا يتحمل البنك المسؤولية عن أي طلبات أو مطالبات يتم رفضها من قبل أي شركة تأمين. الأقساط المستلمة من قبل البنك بخصوص خطط التأمين ليست ودائع مصرفية. هذه الصفحة الرئيسية هي للعلم فقط ولا تشكل أي عرض أو سعي من جانب البنك لشرائك منتجات الاستثمار. منتجات الاستثمار ليست ودائع مصرفية وليست مضمونة من قبل بنك أبوظبي التجاري، وهي تخضع لمخاطر الاستثمار بما فيها الخسارة المحتملة للمبلغ المستثمر أصلاً. الأداء السابق لا يضمن النتائج المستقبلية. يرجى الرجوع إلى أحكام وشروط خدمات الاستثمار من بنك أبوظبي التجاري.